محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

لماذا يرانا بعض الناس رائعون، بينما نرى أنفسنا عكس ذلك تماماً ؟

لماذا يرانا بعض الناس رائعون، بينما نرى أنفسنا عكس ذلك تماماً؟||mohamedelafndey
الإجابة بأربعة أسباب ، , وعليك بإختيار السبب الأقرب منهم :
  1. هم لا يعرفونك حقاً : حينما تكون علاقتك سطحية بشخص ما او في بداية علاقتك معه ، سيكون من الأسهل عليك خداعه ( يحدث ذلك في فترة الخطوبة عادةً :)
  2. هم يرونك سيئاً و لكنهم يجاملونك : أقصد بذلك المنافقين ، قد تجد شخص ما يجاملك كثيراً و يجعلك تشعر أنك عظيم ، و لكن من خلف ظهرك يقول عليك أسوأ الكلام..أي لا يراك رائعاً كما تعتقد ، تذكر دائماً : رأي الناس الحقيقي هو ما يقال خلف ظهرك و ليس أمامك
  3. أنت أفضل منهم حقاً و لكنك تشعر أنك سئ : قد تكون سئ حقاً و لكنك أفضل منهم لذا يعتبرونك رائعاً ، و قد يكونوا متعودين على المعاملة مع أشخاص أسوأ منك و بالتالي يرونك جيداً مقارنةً بالاشخاص الذين يتعاملون معهم
  4. لديك نقاط قوة ليست عندهم : هي مثل اللعبة ، هم ينظرون لنقاط قوتك فيرونك رائعاً ، و أنت تنظر لنقاط ضعفك فترى نفسك سيئاً !
وفي النهاية ، كلما كانت علاقتك سطحية بشخص ما كلما كان أسهل بالنسبة لك أن تخدعه بأنك شخص رائع حتى لو لم تكن رائع حقاً ، و لكن إحذر أن تقترب منهم كثيراً…قد يكتشفوك على حقيقتك !
فيرانا بعض الناس رائعون ونري انفسنا عكس ذلك هذه حقيقه ، لأن كل الناس يروا المظهر الخارجي لك او الاشياء التي تحب ان تظهرها فقط ولان ايضا الناس يرروا فيك الشئ الذي ينقصهم فيظنوا انك رائع اما انت فانت تعرف حقيقه نفسك وتعرف ماهي نواقصك وعيوبك وهي التي تراها في نفسك فيتولد شعور انك سيئ او ان الناس يجاملونك ودورك يكمن في تطوير نفسك ومحاوله إصلاح هذه العيوب ، ولكن هذا الشعور لا بد ان يكون له حدود ولا يؤثر علي ثقتك بنفسك وتعلم ان لا يوجد أحد مثالي .
ولكن من منا يظن نفسه رائع الا لو كان متكبرا مغرورا او التعبير الادق غبي لأن لايوجد انسان مثالي تجمعه جميع الصفات الحسنه لابد من شئ ينقصه.
ومن الجيد بأن  الله يستر عيوبنا فنظهر أمام الناس بكامل جمالنا .
الستر آية من آيات الله في عباده { و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزوجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة} ، فالمودة و الرحمة هي نتيجة ستر الله لنا .

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey