محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

إضافة ردود الفعل تدوينات بلوجر أسفل كل موضوع مثل إيموجي الفيس بوك

يوجد العديد من الإضافات التي تخص مشاركة موضوع بلوجر ومن ضمنها إضافة قد سردناها سابقاً في موضوع سابق
إضافة أزرار المشاركه الاجتماعية تحت كل تدوينه حصريا وهذه إضافة عادية مبرمجة من قبلي وهذا ما أفضله أنا هو عدم استخدام إضافة تعمل من خلال موقع ما إذا كانت تستطيع برمجتها وعملة بدون أن تستدعيها من موقع ما.
للأصف موقع ShareThis  لايسمح لك بتعديل وتطوير الاضافة, ولكن الجميل في الموقع وهي إضافة تأثيرات الايموجي في أسفل الموضوع  فلذلك اليوم سنشرح طريقة التسجيل في الموقع وطريقة تركيب إضافة الايموجي.

عن موقع ShareThis:

هو موقع مجاني يقدم إضافة أزرار مشاركة للموضوع يدعم البلوجر والوردبريس واغلب المنصات المستخدم في التدوين, وما يميزه هو  احتوائه على جميع مواقع التواصل الاجتماعي , كذالك يوفر للمستخدمين أمكانية التحكم بطريقة الظهور بدون الحاجة إلى معرفة باكواد البرمجة, ويوفر لوحة تحكم يوجد بها العديد من الخصائص من ضمنها مشاهدة النتائج على الإضافات وعدد النقرات على ازرار المشاركة, كذالك الموقع يوفر أكثر من إضافة يمكنك تركيبها في مدونتك.

لكن نحن في هده الدرس سنشرح طريقة التسجيل بالموقع وسنركز على تركيبة إضافة Reaction Buttons في أسفل الموضوع بلوجر, تابع معي.

شرح التسجيل في sharethis موقع وتركيبة اضافة  ايموجي 


أول خطوة نتوجه إلى موقع ShareThis من هنا تم نضغط على Sign up - It's free ليفتح لنا صفحة التسجيل, أو يمكنك الدخول إلى صفحة التسجيل من هنا مباشرة.

انظر إلى الصورة وادخل البيانات وهو على الشكل التالي: 1- بريدك الالكتروني 2- الرمز السري
3- هي خطوة مهم عليك أن تدخل رابط الموقع كما في الصور أضف في بداية الرابط بــ WWW.  ليصبح على الشكل التالي: www.melafndey.blogspot.com ركز جداً لهذه النقطة.


Add-feedback-to-the-Blogger-blog-under-each-topic-such-as-Facebook-Emoji
في حالت فتح لك نافذة مثل الصورة اضغط على i accept, ربما لا تظهر لك الان ولكن ستظهر في وقت ما اثناء تصفح الموقع.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة سيفتح لك الحساب ولكن ستلاحظ وجود مربع احمر اضغط على get the code تم ستفتح لك نافذة.

في هذه الصور يريد التحقق من ان منشاء الحساب هو مالك المدونة لذالك في النافذة أعطاك كود يطلب منك وضعه اسفل وسم <head>, اضغط على copy لنسخ الكود في حالت لم ينسخ قم بتحديد الكود ونسخة بطريقة العادية, بعد نسخ الكود نتوجه إلى لوحة تحكم بلوجر تم المدونة الذي يريد التحقق منها.

نتوجه إلى المظهر تم تحرير html ونبحث عن <head> ونضع الكود أسفله ونحفظ تم نعود إلى موقع ShareThis.

Add-feedback-to-the-Blogger-blog-under-each-topic-such-as-Facebook-Emoji
نعود إلى موقع ShareThis تم نضغط على verify لتحقق من مالك المدونة بعد أن يتحقق يجب أن يبعد الإشعار الذي يطالبك بتحقق من ملكية المدونة.


في القائمة الجانبية على اليمين العديد من الخيارات والإضافات نحن تريد إضافة Apps Directory لذالك اضغط عليها تم ستفتح لك صفحة إختار منها Reaction Share Button, الخطوة الثانية عليك أن تشغلها وتضغط على on, الخطوة الثالث لا تقم بعملها لأني سأضع لك الكود أسفل عندما يأتي دوره لتركيبه في المدونة.
تم من القائمة الجانية مجدداً نضغط على  settings ستفتح لك صفحة تجد فيها الid الخاص بك

تركيب الاضافة ايموجي في المدونة

ألان نتوجه إلى لوحة التحكم في مدونة بلوجر لتركيب الإضافة.
نتوجه إلى المدونة الذي وضعنها في موقع ShareThis تم ندخل إلى المظهر تم تحرير HTML
1- نبحث عن </head> ونضع الكود التالي أسفلها مباشرة


<script type='text/javascript' src='https://platform-api.sharethis.com/js/sharethis.js#property=5dc93399f844c90012b92765&product=inline-share-buttons' async='async'></script>
ألان نقوم بتعديل الجزاء الذي بلون الأصفر واستبداله بكود id  الذي أخدته من حسابك في موقع ShareThis اد لم تنسخه ارجع إلى موقع ShareThis تم اضغط على property settings وستجد id موجود إمامك
 2- نبحث عن <data:post.body/> سنجدها مكرره, واغلب القوالب تكون ألثانيه هي المطلوبه ضع الكود التالي أسفلها مباشرة


<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<div class='sharethis-inline-reaction-buttons'/>
<div class='clear'/>
</b:if>Javascrip

تم حفظ, اغلب القوالب تكون الثانية هي المطلوبة, أنت ضعها في الثانية أد لم تشتغل ارجع جربها على الثالثة او الأولى. هنا نكون قد 
انتهينا من تركيب الإضافة أتمنى أن تشتغل الإضافة لدى الجميع وفي حالت لم تشتغل الإضافة معك ضع لي تعليق في الاسفل وضمن رابط المدونة وسنقوم بحل المشكلة في الحال بإذن الله.

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey