محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

هل استعادة البيانات مهمة؟

طرح على عمالقة تكنولوجيا المعلومات الكبيرة سؤالًا شائعًا - "في هذا العالم من البيانات والمعلومات المتدفقة بحُرية ، ما هو الشيء الأكثر تميزًا والأكثر أهمية والأكثر أهمية؟" وسوف يمنحك ابتسامة خافتة ويخبرك أن الإجابة تكمن في السؤال نفسه. إذا لم تكن قادرًا على التخمين ، فهي البيانات. كل جزء منه تقوم بإرساله عبر الإنترنت يهم بشكل متساوٍ ويتم تأمينه على خوادمهم "للرجوع إليه في المستقبل".
?Is Data Recovery Important

لذا تخيل قوة البيانات. إذا كانت بيانات الأشخاص المجهولين تمامًا ضرورية للغاية بالنسبة لهم ، فما القيمة التي يمكنك وضعها في بياناتك الخاصة؟ ربما لا تقدر بثمن! اعتمادًا على مدى حساسية محتوى بياناتك بالطبع.

أسباب فقدان البيانات ؟


هناك عدد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى بياناتك على وشك الضياع إلى الأبد لأننا نواجهها كلها ميكانيكية وإلكترونية. لديهم أيضًا حياة ومتانة محدودة وهم بالطبع عرضة للبلى. الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان البيانات هي تعطل القرص الثابت الخاص بك ، خطأ في التقسيم ، القرصنة إلخ. وتشمل الأسباب الأخرى سرقة جهازك ، هجوم البرمجيات الخبيثة ، نظام تشغيل تالف ، إلخ. وكل ذلك يعرض بياناتك إلى الضعف. البيانات التي يمكن أن تكون عرضًا مهمًا لصفقة بملايين الدولارات أو سنوات من ذكرياتك تم التقاطها وتخزينها كصور أو أي شيء.

ما هو استرداد البيانات ؟


كما يوحي الاسم بسذاجة ، هو إجراء محاولة استعادة كل أو بعض البيانات الموجودة على القرص الصلب. قد لا يبدو الأمر كثيرًا ، ولكنه عملية متقلبة حقًا. خطأ صغير و لوطي! ذهبت بياناتك إلى الأبد.

بمجرد أن تدرك أن لديك محرك أقراص ثابت فاشل ، اسرع في أسرع وقت ممكن إلى خبير. لأنه مع مرور الأيام ، كلما أصبحت محاولة استعادة البيانات أكثر تعقيدًا وصعوبة وخطورة. تتم هذه المحاولة لاسترداد البيانات من خلال العديد من الطرق المعقدة اعتمادًا على الموقف وسبب فشل الأجهزة. كل هذه الطرق لها هدف واحد فقط - في نهاية المطاف - لاستعادة جميع ملفاتك الحالية مثل المستندات وجداول البيانات والصور والرموز أو أي شيء بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية الخاصة بها إذا كنت قد أنشأت أيًا منها.

ما الذي عليك عدم فعله ؟


ربما القاعدة الأولى والوحيدة. لا تحاول أن تتصرف بذكاء وتبدأ في العبث بأشياء ليس لديك أي فكرة عنها. بدلاً من حل مشكلتك ، ستزيدها بعشرة أضعاف فقط.

ثانيًا ، أثناء أخذ محرك الأقراص الثابتة للاسترداد ، لا تذهب إلى مكان غير موثوق به. إما أن تذهب إلى مركز الخدمة أو متجر مناسب يضمن سلامة جميع بياناتك ومن يمكن الوثوق به عندما يتعلق الأمر بالسرية. في الأساس ، مساحة عمل احترافية لأنها ستقول الحقيقة لوجهك ، سواء كانت البيانات قابلة للاسترداد أم لا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فما المبلغ الذي يمكن استرداده حسب الضرر.

ماذا أفعل

أول مسار للعمل هو تهدئة نفسك وسؤال نفسك عما إذا كان الذهاب لاستعادة البيانات أمرًا ضروريًا أم لا. ربما من المحتمل أنك احتفظت بنسخة احتياطية منه عبر الإنترنت أو في مكان آخر. إذا لم يكن هذا هو الوضع ، مرة أخرى استبطن ما إذا كان الانتعاش في أمس الحاجة إليه أم لا. ولكن على الرغم من أن التكنولوجيا المعقدة قد تحصل ، فهناك دائمًا احتمال بنسبة 1٪ لفقدان جميع البيانات بدلاً من ذلك.

بياناتك ، مهما كانت تافهة بالنسبة لك ، تبدو ثمينة بطرق لا يمكنك حتى تخيلها. حافظ على سلامتك أكثر مما تحافظ عليه. قم بعمل نسخ احتياطية والاحتفاظ بها لإخراجك من الازدحام في حال كنت على وشك فقدانها. ومع ذلك ، إذا لم يكن شيئًا خاصًا بك أو عادتك وتجد نفسك في وضع يكون فيه استعادة بيانات محرك الأقراص الثابتة أمرًا في غاية الأهمية ، فجرّب استرداد البيانات - فهي حقا مايكل أنجلو لفن استعادة البيانات المفقودة حتى عندما يفقد كل أمل

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey