محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ماهو الiptv وما هي مميزاته ؟

الــIPTV ماهو إلا إختصار لتلفزيون بروتوكول الإنترنت "Internet Protocol Television". إذا كنت لا تعرف ذلك ، فقد حان الوقت للتعرف على هذه الخدمة. يوفر النظام التقليدي خدمة التلفزيون من خلال الأقمار الصناعية أو عن طريق الكابلات. ومن ناحية أخرى ، يتم توفير خدمة الــ IPTV من خلال بروتوكول الإنترنت. يعد NetFlix و VoD أكثر الأمثلة شيوعًا على IP. هذا النوع الجديد من الخدمات يزداد شعبية بسبب إدخال الهواتف المحمولة. دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد المشتركة لهذه الخدمة.
يمكنك الاستمتاع بالكثير من الفوائد إذا اتصلت بخدمة IPTV عبر الكمبيوتر واتصال الإنترنت. يتم نقل الكبلات التقليدية عبر شبكة من الكابلات. ويتم نقل أقصى قدر من المحتوى عبر هذا النظام. من ناحية أخرى ، يتوفر المحتوى على نظام IPTV على نظام الشبكة المضيفة حتى تطلبه ، والذي يستخدم عرض نطاق ترددي أقل. لذا ، لا يمكن إنكار أهمية وجود شبكة مضيف قوية.

الآن ، من المهم التفريق بين هذه الخدمة والفيديو العادي القابل للتنزيل. الفرق هو أن الوسائط يتم نقلها ، وليس تنزيلها. ما يحدث هو أن المحتوى يتحرك على دفعات ، مما يعني أنه يمكنك عرض المحتوى حتى عندما لا يتم تنزيله بالكامل.

وبصرف النظر عن ذلك ، هناك فائدة أخرى من الخدمة هي أنه يمكنك الاستمتاع بتجربة قابلة للتخصيص. يمكنك إجراء بحث بسهولة باستخدام الواجهة المقدمة. يتم عرض المحتوى بناءً على تفضيل العميل.

وهنا ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة للاستمتاع بالخدمة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفاز ، على سبيل المثال لا الحصر. كل ما عليك فعله هو توصيل جهازك بالإنترنت.

ومع ذلك ، لا يمكن أن تتحمل الشبكة المضيفة الحمل غير المحدود. لذلك ، إذا تعطل الخادم ، فقد لا تتمكن من الحصول على الدفق.

إستضافة IPTV
نظرًا لوجود الكثير من الطلب على هذه الخدمة التلفزيونية عبر الإنترنت ، يمكنك أن ترى أنها تحظى بشعبية كبيرة مع مرور الوقت. أيضًا ، يحاول مقدمو الخدمة أيضًا مستواهم بشكل أفضل لتحسين تجربة المستخدم. وبالتالي ، فإن هذا النظام له تأثير كبير على سلوك المستهلك أيضًا.

فوائد وميزات IPTV

  1. يرتبط صندوق الخدمة باتصال واسع النطاق سريع لاستقبال القنوات
  2. بمجرد إنشاء الاتصال ، يمكنك الاستمتاع بالقنوات التي تريدها مجانًا. بالنسبة لبعض القنوات ، قد تضطر إلى الاشتراك أيضًا.
  3. أكبر فائدة هي أنه يمكنك الوصول إلى الكثير من القنوات دون أي مشكلة.
  4. يمكنك إنشاء قائمة مخصصة بالقنوات ودفع ثمن تلك القنوات فقط.
  5. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن الميزات الإضافية التي يمكنك الاستمتاع بها تشمل مسجل الفيديو الرقمي ، والصوت عبر IP ، وخدمات الهاتف.
  6. يمكنك تسجيل برامجك المفضلة إذا لم تتمكن من مشاهدتها في الوقت المحدد لسبب ما. بمجرد أن تصبح حرا ، يمكنك مشاهدة الأشياء المسجلة.
  7. يمكنك الاستمتاع بمقاطع الفيديو عالية الجودة.
  8. إذن ، هذه بعض الميزات والفوائد التي يمكنك الاستمتاع بها إذا كنت تحصل على خدمة IPTV.

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey