محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...


  1. لو بتدور على برامج وشروحات العاب او قوالب بلوجر معربه حصريه وحتى طرق ربحيه جديده فلا تبخل وتتردد في زيارة موقعنا الاليكتروني

    مايند ايجي
    قسم الالعاب
    افضل تطبيقات الاندرويد
    تحميل احدث برامج الكمبيوتر
    احدث اضافات بلوجر

    ردحذف

ما الخصائص الجديده في اندرويد 11 المنتظر ؟


في وقت سابق اليوم ، قامت Google بإلغاء تحميل مجموعة من مقاطع الفيديو الجديدة ووثائق المطورين لإصدار Android 11 التجريبي الجديد . على الرغم من أننا قد وثقنا بالفعل الكثير من الميزات وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة في المقالات السابقة ، إلا أن هناك دائمًا حكاية من المعلومات التي تكشفها Google بالوثائق المنشورة حديثًا. واحدة من أحدث الميزات يطلق عليها اسم "عناصر التحكم في الوسائط" ، وهي في الواقع ميزة أكثر إثارة للاهتمام مما كشفته Google في البداية في إعلان Android 11 التجريبي.
ولكن أولاً ، دعنا نلخص ما تفعله ميزة عناصر التحكم في الوسائط الجديدة في Android 11. في Android 5.0 Lollipop (مستوى API 21) ، قدمت Google نوع إعلام يسمى " MediaStyle ". هذا النمط من الإشعارات مخصص لإشعارات تشغيل الوسائط ويدعم ما يصل إلى 5 إجراءات في النموذج الموسع ، ويظهر رمزًا كبيرًا يحتوي عادةً على عمل فني لألبوم والمزيد. قام معظم مطوري تطبيقات دفق الوسائط بتطبيق أسلوب الإعلام هذا ، ولكن المشكلة تكمن في وجود الكثير من تطبيقات دفق الوسائط التي يمكن لكل منها إظهار إخطارات تشغيل الوسائط الخاصة به.
ما  الخصائص الجديده في اندرويد 11 المنتظر؟

تقوم Google الآن بدمج إشعارات تشغيل الوسائط عن طريق إنشاء مساحة مخصصة مخصصة لمشغلات الوسائط في لوحة الإعدادات السريعة في Android 11. وهذا يمنح المستخدمين وصولاً سهلاً إلى عناصر التحكم في الوسائط بغض النظر عن التطبيق الذي يتم عرضه أو الإشعارات الأخرى المعلقة. يمكن أن تظهر عناصر التحكم في الوسائط أيضًا على شاشة القفل أيضًا. والأكثر من ذلك ، أضافت Google زرًا جديدًا في أعلى اليسار يشغل مربع حوار منتقي الإخراج حتى يتمكن المستخدمون من اختيار الجهاز الذي يريدون تشغيل الوسائط عليه بسرعة.
ربما يكون أفضل جزء من ميزة "عناصر تحكم الوسائط" الجديدة هو أن إشعارات تشغيل الوسائط يمكن أن تكون الآن ثابتة عبر جلسات تشغيل الوسائط أو إعادة تشغيل الجهاز. إذا قام أحد التطبيقات بتنفيذ MediaBrowserService و MediaSession ، فيمكن أن يعرض SystemUI ما يصل إلى 5 جلسات سابقة في جزء عناصر التحكم في الوسائط من شاشة / لوحة الإعدادات السريعة.
في حالة توفر العديد من جلسات الوسائط ، سيقوم Android 11 بترتيبها في مكتبة قابلة للتمرير. يسرد الرف الدائري جلسات الوسائط بالترتيب من التدفقات التي يتم تشغيلها محليًا على الهاتف إلى التدفقات البعيدة (مثل جلسات الإرسال) إلى الجلسات السابقة القابلة للاستئناف (بالترتيب الذي تم تشغيلها فيه آخر مرة).
 اندرويد 11

هذا يعني أنه إذا أنهيت مؤخرًا جلسة وسائط في Spotify أو Pandora أو YouTube Music أو تطبيقات بث الوسائط الأخرى ، مما يعني أن إشعارات تشغيل الوسائط لم تعد مرئية ، فلن تضطر إلى فتح هذه التطبيقات مرة أخرى فقط لاستئناف التشغيل.
في Android 11 Beta 1 ، لا يتم تمكين هذه الميزة حاليًا بشكل افتراضي. سيتعين على المستخدمين الانتقال إلى الإعدادات> خيارات المطور ثم تبديل "استئناف الوسائط" لتظهر عناصر التحكم الجديدة بالوسائط. ضع في اعتبارك أن لقطات الشاشة التي شاركتها Google في إعلان Android 11 الرسمي هي من بنية أحدث قليلاً من Beta 1 ، ولكن الوظيفة لا تزال موجودة ، لذلك تشجع Google مطوري تطبيقات الوسائط للتلاعب بهذه الميزة الجديدة.


لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل عناصر التحكم في الوسائط الجديدة ، راجع وثائق مطور Google أو شاهد الفيديو أدناه من Dan Sandler في فريق SystemUI .

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey