محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة إنشاء وتصميم موقع قوي

طريقة إنشاء تصميم موقع قوي||mohamedelafndey

كي تنمو الأعمال وتصبح ناجحة ، فإنها تحتاج إلى موقع إلكتروني لأن هذه هي من بين الأدوات الأكثر فعالية لتحقيق هدفها. هذه هي أيضًا الطريقة لجذب العملاء المحتملين إلى المنتجات و / أو الخدمات التي يقدمونها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا له نطاق أوسع مقارنةً بطرق التسويق الأخرى دون ارتفاع تكاليف بدء التشغيل. يمكن للشركات النظر في النصائح التالية لإنشاء تصميم ويب قوي.


استفد من التسلسل الهرمي البصري

يشير مصطلح التسلسل الهرمي المرئي إلى ترتيب عناصر موقع الويب مثل اللون وحجم الخط والمساحة البيضاء والموضع للتركيز على النقطة الأساسية لكل صفحة. لتكملة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) ، من المهم توجيه أعين الزوار إلى شيء يريدون القيام به عن طريق هذه العوامل البصرية.

لإبراز الموضوع الرئيسي لصفحتهم المقصودة ، يمكنهم القيام بما يلي:
  1. تكبير حجم الخط 
  2. ضع النص في الجزء العلوي من النافذة
  3. إختر لونًا متناقضًا لأن هذا يبرز من بقية الصفحة
  4. إستخدم المساحة البيضاء حتى تخرج من النص الآخر
  5. قم بتضمين رسم أو مقاطع الفيديو للاستفادة من أحدث اتجاهات تصميم الويب المبتكرة

 استخدم بساطتها 

 يجب على الشركات استخدام ودمج العناصر المذكورة أعلاه على موقع الويب ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب القيام بذلك بإستمرار. إذا كان هذا مبالغاً فيه ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث فوضى ، مما سيجعل العملاء مرتبكين أو أسوأ من ذلك ، محبطين.
أيضاً ، يجب ألا يسمحوا للزوار بإكمال العديد من المهام. يجب عليهم تقليل حقول النموذج وكذلك عناصر القائمة والتركيز فقط على CTA واحدة لها هدف واحد لكل صفحة.

وفقًا لدراسة في Google ، لا يحب المستخدمون التعقيد البصري هناك طرق تمكنك من تبسيط موقعك مثل :
التخلص من الشريط الجانبي - بدلاً من قيام القراء بالنقر فوق المعلومات الموجودة على الشريط الجانبي ، يمكن تسهيل العملية من خلال إزالة هذا العنصر وإنشاء صفحة طويلة جدًا. وبهذه الطريقة ، سيكون بإمكانهم التمرير عبر المحتوى وفحص كل شيء ، مما يزيد من احتمالية نقل رسالة العلامة التجارية.
انتقل إلى التنسيقات المألوفة - في حين أنهم قد يعتقدون أن تصميم موقع غير عادي سيميز نطاقهم بعيدًا عن بقية المسابقة ، إلا أن الزوار ينجذبون في الواقع إلى تخطيطات بسيطة يسهل فهم الرموز والتأثيرات. أيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام بنية ويب عادية إلى تحسين التنقل في موقعهم.

إعطاء الأولوية للقراءة

يجب على الشركات التفكير في سهولة القراءة حتى يسهل على المستخدمين التعرف على النص الموجود على مواقعهم وفهمه. ستؤدي أولوية هذا العامل إلى التأكد من أن المستخدمين لن يواجهوا صعوبة في فحص مواقعهم وسيتذكرون المعلومات التي يريدون الاحتفاظ بها. يجب عليهم استخدام الخط الأكثر مثالية وحجم الخط والألوان المتناقضة لعلامتهم التجارية.

إستنتاج

تعد مواقع الويب مهمة لأنها تزود العملاء المحتملين بمعلومات عن النشاط التجاري ، والتي تشمل عنوان المكتب وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.
بالإضافة إلى ذلك ، تمكّن مواقع الويب الشركات من بناء وإثبات المصداقية في مكانها الذي تختاره من خلال كونها مصدرًا يمكن الوثوق به والاعتماد عليه. ستساعد أفضل إستراتيجيات تحسين محركات البحث والمحتوى ذي الصلة على إنشاء سلطتها في صناعتها باستخدام مجالها وخاصة موقع الويب القوي.

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey