محمد الأفندي Mohamed Elafndey محمد الأفندي Mohamed Elafndey
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

4 نصائح لمساعدتك على استعادة البيانات المفقودة من الكمبيوتر


نصائح لمساعدتك على استعادة البيانات المفقودة||mohamedelafndey

إن فُقدان ملف مهم هو خسارة تسبب الكثير من الضغط والمشاكل ومع ذلك ، لا داعي للخوف بعد الآن ، لأن يوجدالعديد من الطرق تمكنك من إستعادة هذا الملف. أنت على وشك الانتهاء من مشروعك وتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد تشغيله ،ولم تعد ترى ملفك !!. إذا كنت ترغب في استعادة ملفاتك ، فتأكد من أنك تقراء بعناية هذه المقاله فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في استعادة البيانات والملفات التي فقدتها بالخطأ. تابع القراءة لمعرفة المزيد.
1. تحقق من سلة المحذوفات
هذه خطوة مهمة حقاً تأكد من القيام بذلك أولاً وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الكثير من الوقت حتي تستطيع استعادة هذا الملف الضائع. عندما لا ترى ملفك في مجلد السلة(Recycle Bin) ، فإن أول شيء عليك القيام به هو التحقق من سلة المحذوفات. في بعض الأحيان ، ينتهي الأمر بحذف ملف مهم عندما نعمل مع كومة كبيرة من الملفات. لذا ، تأكد من فتح سلة المحذوفات أولاً. إذا كان الملف موجوداً ، فيمكنك استعادته بسرعة إذاً تم حل المشكلة!
2. تحقق من بريدك الوارد أو حساب السحابة
غالبًا ما يتم العثور على إصدارات متعددة من نفس الملفات في مجلد المرسل في صندوق البريد الإلكتروني. ربما تكون قد أرسلت نفس الملفات إلى أصدقائك وزملائك وعائلتك ، على سبيل المثال. قد يكون لديك أيضًا الملف على حسابك المستند إلى مجموعة النظراء ، حتى إذا كان الملف الموجود في بريدك الوارد هو الإصدار الأقدم ، فلن تضطر إلى البدء من جديد. يمكنك قضاء بضع دقائق للعمل على الملف لتحديثه من جديد. لا تنسَ التحقق من بطاقة الذاكرة الخاصة بك أيضًا.
3. قم بتشغيل برنامج النسخ الاحتياطي
من الجيد إنشاء نسخ احتياطية من مكتباتك أو محرك الأقراص الثابتة لتجنب فقدان ملفات عملك المهمة.

عادة يأتي نظام تشغيل Windows مع تطبيق نسخ احتياطي يمكنه إنشاء نسخة احتياطية من الصور والمستندات بشكل مُنتظم يمكن لمعظم البرامج إجراء نسخ احتياطي تزايدي ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن فقد مستنداتك بعد الآن.
4. تثبيت برنامج استعادة البيانات
يمكنك الاختيار من بين العديد من برامج استعادة البيانات الموجودة على الإنترنت  يمكنهم فحص محركات الأقراص الصلبة بجهاز الكمبيوتر بحثًا عن المستندات المفقودة أو المحذوفة. كل ما عليك فعله هو تثبيت أحد هذه البرامج والضغط على زر المسح الضوئي. بمجرد الانتهاء من الفحص ، يمكنك استعادة جميع ملفاتك. يمكنك البحث عن الملف حسب الحجم أو الاسم أو النوع حسب احتياجاتك قد تستغرق العملية الكثير من الوقت اعتماداً على حجم محركات الأقراص الثابتة. تعتمد فترة الإسترداد أيضًا على سرعة جهازك وإمكانياته. يمكن للآلات الأسرع إكمال إسترداد الملفات المفقوده بسرعة.
قصة قصيرة حزينه ، إذا كنت تبحث عن طريقة لحماية بياناتك ، فتأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر يعمل بكفاءة. إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرارًا وتكرارًا ، فمن المحتمل أنك ستفقد ملفاتك أيضًا ، يعد إنشاء تحديثات منتظمة فكرة جيدة من أجل التطوير والمحافظه علي أداة الجهاز.
 خدمات استعادة البيانات هي الخطوه الأخيره إذا كنت قد فقدت أو حذفت ملفات مهمة عن طريق الخطأ.

عن الكاتب

mohamedelafndey محمد محمود الافندي , مدون عربي اعشق التدوين وعالم البرمجيات بشكل عام وتبسيط المعلومه وسوف اشارك معكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تغريداتي

[flickr]

157052546@N03

تابعني ♥️

زوار المدونه

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

محمد الأفندي Mohamed Elafndey